سكاتش هي منصة إحترافية تهدف إلى مساعدة الباحثين عن شغل في العثور على  فرص عمل أو التدريب العملي المناسب.

 كما تمكنسكاتش أصحاب الشركات من التوصل إلى المرشحين  ذوي المؤهلات المناسبة  لاحتياجاتهم بسهولة و نجاعة.

اذ إن سوق التشغيل في طلب متجدد لعمال ذوي المهارات التقنية أو مؤهلات التعليم الإبتدائي والمتوسط. ويمثل العمال اليدويون والفنيون 67٪ من إجمالي القوى العاملة الناشطة في المنطقة

 ولكن  للاسف يصعب على الباحثين عن شغل من هذه الفئة التواصل مع أصحاب الشركات ولا يتسنى لهم العثور على فرص العمل الشاغرة في مصربسهولة. كما إن معدل البطالة لهذه الفئة من العمال هو الأعلى بين السكان في سن العمل.

 لذلك قمنا بانشاء سكاتش ،اذ قررنا المساعدة في تخفيف مشكلة البطالة في المجتمع المصري من خلال تطبيق موبايل سهل الاستعمال يلم العاملين و الباحثين عن شغل الذين لايستعملون المنصات التقليدية.

سكاتش هو اولا شبكة من  العمال و الباحثين عن عمل يتفاعلون عبر التطبيق و قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بسكاتش. فمن خلال سكاتش يتمكن العنال من اتقان لغة “أصحاب العمل”  فيمكنهم تعلم  مهارات و العثور على نصائح عملية سهلة التطبيق تمكنهم من ان يصبحوا أكثر إحترافًا ، وفهم توقعات مديري الشركات. كما يساعد سكاتش مستخدميه في الإستعداد لمقابلات العمل، و التخطيط لحياتهم المهنية.

يتسنى لمستخدمي منصةسكاتش البحث على فرص عمل في اماكن قريبة منهم يختارونها والتقدم دون تحميل سيرة ذاتية. فالتطبيقيدل مستعمليه لإنشاء ملف شخصي إحترافي يسلط الضوء على مهاراتهم الخاصة ، ويستعملونه للتقديم على كل الوظائف المتاحة التي يختارونها.

يتمكن الباحثون من تصفح الفرص المهنية المتاحة و اختيار الوظائف الخاليةالمناسبة لخبرتهم و مهاراتهم .كما يتسنى لهم تقديم طلباتهم ببساطة ، والتواصل مع أصحاب العمل و حتى تحديد مواعيد مقابلات العمل ، كل ذلك دون ترك هواتفهم المحمولة

تطبيق سكاتش ليس شركة توظيف. فهو يدعو اصحاب الشركات لنشر الوظائف الخالية بنفسهم. ليتمكن الباحثون عن شغل من التقديم على الوظائف فتتلقى الشركة الطلب و تتصل بالمتقدمين من غير وسيط.

 

سكاتش متاح حاليًا في مصرفي محل جوجل بلاي  وتتوسع شبكة استعماله بسرعة لتلبية الطلب المتزايد على الوظائف في مصر.

اذ تعتمد العديد من الشركات على سكاتش لتلبية إحتياجات التوظيف لديها في مصر و من ضمنها شركات دولية كبيرة و مؤسسات صغيرة. علاوة على ذلك ، يسعى سكاتش للتعاون مع منظمات محلية و هيئات دولية في ميدان التوظيف، بهدفهم المشترك لتوفير فرص شغل أفضل للباحثين عن عمل.

اصبح سكاتش اليوم وجهة جديدة لإكتشاف فرص العمل. يسعى فريقنا إلى أن يكون سكاتش مقصد العمال و الباحثين عن وظيفة للتواصل مع جهات مهنية وتعزيز العلاقة معها ولتعلّم مهارات بهدف العثورعلى فرص عمل في مصر دون أي رسوم أو وسيط.